عالم الشباب

لم يعقد أي اجتماع لغاية الان.. (AYM) تسلط الضوء على ملف لجنة الشباب والرياضة

post-img
أختار مجلس النواب يوم الثلاثاء المصادف2022.05.11، اعضاء لجنة الشباب والرياضة والتي ضمت:(النائب جبار رمضان لفته ، النائب احمد الدراجي ، النائب هديل الرحيمي ، النائب عطوان العطواني ، النائب امير المعموري ، النائب محسن المندلاوي ، النائب محمود العبيدي، النائب اكرم العسافي ، النائب جياي تيمور عبدال ، النائب زياد الجنابي).

اللجنة فيها اعضاء تابعين الى الكتلة الصدرية والتي قدمت استقالتها من البرلمان يوم الاحد المصادف (12 / حزيران 2022)، ومنذ ذلك الحين لم يتم اختيار اعضاء بديل عن الاعضاء الذين استقالوا.

ويقع على عاتق لجنة "الشباب والرياضة" مهام وهي: إعداد الشباب وتحصينهم وحمايتهم وتاهيلهم فكريا وسياسيا وعلميا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا وتوجيه طاقاتهم ومواهبهم نحو المساهمة في بناء العراق وتطوير القطاع الرياضي من خلال العمل مع الجهات الرياضية المختلفة الحكومية وغيرالحكومية لتفعيل حركة الاندية والاتحادات الرياضية الاولمبية وغير الاولمبية والاتحادات البارالمبية واتحادات العوق الذهني والخاص ودعم انشطتها بالوسائل الممكنة، وتسهيل مشاركة شباب العراق وأطفاله من كلا الجنسين في الفعاليات والدورات والمهرجانات والمؤتمرات والبطولات المحلية والعربية والدولية.

وقال عضو لجنة الشباب والرياضة النائب جياي تيمور عبدال لـ AYM)) ان اللجان تم تشكيلها في وقت متأخر ، واشار الى ان النواب الذين كانوا يريدون العمل من اجل ملف الشباب هو والنائب جبار رمضان لفته الذي قدم استقالته لانه من الكتلة الصدرية.

عبدال اوضح ان اللجنة لم تجتمع حتى الان وبانتظار الاجتماع مع وزير الشباب والرياضة للاطلاع على البرامج والخطط الشبابية، واكد ان الاهتمام بالطاقات الشبابية جانب مهم جدا ويقع على عاتق الوزارة الاهتمام بهذه الفئة ورعايتها وتطويرها.

مقالات مرتبطة

من نحن

#Aym عالم_الشباب #

Instagram