الأخبار

منظمة كردية: ارتفاع هجرة الشباب من اقليم كردستان بنحو 40%

post-img
كشفت مؤسسة كردية المدافعة عن حقوق اللاجئين والنازحين، يوم الثلاثاء، أن نسبة هجرة الشباب من إقليم كردستان في ارتفاع على الرغم من خطورة الهجرة غير الشرعية وتكرار غرق اليخوت كل يوم.

وأشار بيان للمؤسسة تلقته منصة (AYM)، الى ان اعداد المهاجرين تتزايد يوما بعد يوم، ووفقا لتقرير للأمم المتحدة فقد عبر أكثر من 18 ألف لاجئ البحر الأبيض المتوسط للوصول إلى أوروبا على الرغم من مخاطر الأمواج والطرق الخطرة.

واضاف البيان ان الظروف المعيشية السيئة والبطالة وعدم الإستقرار هي الدوافع الرئيسية لتشجيع الشباب على الهجرة، بالإضافة إلى الدعايات الكاذبة ومحاولات خداع الشباب من قبل المتاجرين بالبشر الذين يدعون أن يخوتهم آمنة.

ولفت إلى أن لا شيء من هذه الادعاءات صحيح، فمخاطر الهجرة غير الشرعية أكبر بكثير مما يتم الحديث عنه كل يوم.

ووفقا للبيان فقد ارتفع عدد المواطنين العراقيين المهاجرين من إقليم كردستان بشكل غير متوقع منذ أواخر حزيران/ يونيو الماضي وأوائل آب/ أغسطس الجاري، مشيرا إلى تعليق التأشيرات التركية للعديد من المواطنين العرب.

كما اشار البيان الى ان الهجرة زادت بنسبة 35٪ إلى 40٪، وهي نسبة لم تشهدها البلاد منذ عام 2020، منوها إلى أن هناك أسباب عديدة للهجرة واللجوء في بلدان أخرى والشباب دائما ضحايا محاولة البحث عن حياة أفضل.

 

مقالات مرتبطة

من نحن

#Aym عالم_الشباب #

Instagram