أقليمي و دولي

فصائل فلسطينية: عملية القدس صفعة جديدة للمنظومة العسكرية الإسرائيلية

post-img
باركت لجان المقاومة في فلسطين العملية البطولية المزدوجة في القدس المحتلة، مؤكدةً أنّ هذه العملية تأتي رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأشارت اللجان في بيان إلى أنّ "عملية القدس البطولية صفعة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية وتأكيد على  مقاومينا الأبطال يمتلكون القدرة والإرادة على تنفيذ العمليات النوعية وضرب كيان العدو بقوة في كل وقت وكل مكان".

كما أضافت أنّ "هذه العملية تأتي في ظل توغل العدو ومستوطنيه وإستباحة دماء أبناء شعبنا وعدوانه المستمر والمتصاعد على أرضنا وتدنيسه المتواصل للمسجد الأقصى المبارك ".

بدوره قال القيادي في حركة فتح أحمد غنيم إن على الاحتلال أن يستوعب أن النضال مستمر حتى إنهاء هذا الاحتلال.

من جهتها، قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إنّ "العملية المباركة في مدينة القدس المحتلة تأتي في سياق الرد الطبيعي على هذا الاحتلال وعلى إرهابه وممارساته الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل".

ولفتت الحركة في بيانها إلى أنّ "هذه العملية تأتي لتقول لقادة الاحتلال وقادة المستوطنين، إن كل سياسات حكومتكم الإجرامية لن تحميكم من ضربات مقاومة شعبنا".

كما أكّدت أنّ "كل عمليات التهويد والاقتحامات للمقدسات والاعتداءات على أبناء شعبنا في القدس والخليل وجنين ونابلس لن تمر دون عقاب".

كذلك اعتبر القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر عدنان في حديث للميادين أنّ "هذه العملية هي رسالة للمتطرف بن غفير الذي قد يتولى حقيبة الأمن في الحكومة المقبلة".

وفي وقت سابق  من اليوم، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع انفجار في محطة حافلات في القدس، أسفر حتى اللحظة عن مقتل إسرائيلي إصابة آخرين.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ 10 أشخاص أصيبوا في انفجار وقع قرب محطة للحافلات في شارع شعاري في القدس، بينهم  2 إصابتهما بالغة الخطورة وفي حال ميؤوس منها.

مقالات مرتبطة

من نحن

#Aym عالم_الشباب #

Instagram